728×90

ملتقى سينما المجتمع 6 : أفلام المسابقة تناقش تيمة المجتمع وقضاياه

ملتقى سينما المجتمع 6 : أفلام المسابقة تناقش تيمة المجتمع وقضاياه

 

 

خلال اليوم الثاني من فعاليات الملتقى، احتضنت رحاب ثانوية ورديغة، زوال يوم الجمعة 11 نونبر 2022، عرض أفلام المسابقة الرسمية، والتي عالجت تيمة المجتمع، عبر مواضيع وقضايا متعددة.

الأفلام التي عرضت، بحضور مخرجيها او من يمثلها، هي “صرخة نبات” لجبير مجاهد، و”هلوسة” لمراد بتيل من خريبكة، و”بلاك”  لبلال طويل من وجدة، و”الحساب” لحمزة الدقون من طنجة، و”تلميذ القرية” لياسين ايت فقير من ورزازات، إضافة الى “ميثاق” للحسين حنين، و” نعيمة” لسامي سيف سر الختم من الرباط، و”بطلي الأول” لنبيبل جوهر من سطات.

تنافست الأفلام المعروضة، حول ثلاث جوائز، وهي الجائزة الكبرى التي تحمل اسم “العين”، تكريما لعين طبيعية في المنطقة، ثم جائزة أحسن إخراج، وجائزة أحسن سيناريو، فضلا عن جائزة رابعة يختارها الجمهور.

وترأس لجنة تحكيم هذه المسابقة، الممثل المغربي حسن مكيات، الى جانب كل من الممثلين أمين السيافي وسلمى تقيني، الذين حضورا وتابعوا عروض الأفلام، ليجتمعوا بعدها من اجل اختيار الفائزين.

كما وجد الجمهور، في هذه الأفلام، التي خلقت نوعا من النقاش الهادف والجدي والممتع، فرصة مناسبة لاستحضار القيمة الفنية والجمالية للفيلم السينمائي القصير، ودروه في إيصال الرسائل، وفق رؤية إخراجية مركزة، وتشخيص دقيق، وقوة في الأداء والإمتاع.

وشكلت الأفلام المعروضة، حافزا للطلبة والشباب، من أجل الدخول غمار المجال السينمائي، في افق الالتحاق ببعض المراكز والمعاهد المتخصصة في قطاع السمعي البصري والسينمائي.

مقالات ذات صله